كلمة مدير مكتب شوؤن اعضاء هيئة التدريس
الرؤية
التميز في تقديم الخدمات والسعي لتطوير الإمكانيات الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس من أجل خلق وبناء كادر أكاديمي قادر على التفاعل والمشاركة في بناء تطوير العملية التعليمية.
الرسالة
التطوير والتحسين المستمر لمنظومة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وإكسابهم الخبرات والمهارات وتوسيع مداركهم العلمية والمعرفية والمهارية، وتذليل الصعوبات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس في عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية والبحثية علي أكمل وجه.
الأهداف
1- تسهيل وتحسين الإجراءات الخدمية والإدارية والمالية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
2- إنشاء قاعدة بيانات لجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
3- إعداد ملفات لأعضاء هيئة التدريس بالكلية تحفظ فيها كل المراسلات والمستندات المتعلقة بهم.
4- رفع العبء ولو جزئيا عن إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
المهام
- تسهيل وتحسين الإجراءات الخدمية والإدارية والمالية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
- إنشاء قاعدة بيانات لجميع أعضاء هيئة التدريس بالكلية وحفظ البيانات والإحصائيات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالكلية وإبلاغ الجامعة عنها.
- حفظ الملفات الشخصية لأعضاء هيئة التدريس، ومتابعة استيفائها والمستندات والمسوغات المطلوبة والمراسلات المتعلقة بعضو هيئة التدريس، واستخراج البيانات منها والإفادات، طبقا للنظم والموافقات الصادرة.
- تنفيذ القرارات الصادرة لأعضاء هيئة التدريس بالكلية من تعيين وترقية، ونقل ندب واعارة وغيرها, طبقا للنظم والتشريعات النافذة .
- اتخاذ الإجراءات المتعلقة بمنح الإجازات لأعضاء هيئة التدريس بمختلف أنواعها ومسمياتها، وإعداد النماذج والمكاتبات المتعلقة مباشرتهم لأعمالهم، طبقا للنظم والتشريعات النافذة.
- إعداد العقود المحلية والمغتربة، المتعلقة باستخدام أعضاء هيئة التدريس الوطنيين والأجانب، وملء بياناتها، ومتابعة اعتمادها وتجديدها، واستيفاء الموافقات والمسوغات اللازمة للتعاقد والإقامة.
- إخطار الجامعة باحتياجات الأقسام من أعضاء هيئة التدريس وفقاً للاشتراطات التي يحددها القسم لاتخاذ إجراءات الإعلان عنها.
- التنسيق مع الأقسام بشأن إحالة الملفات الخاصة بالأساتذة المتعاونين، وإعداد رسائل التكاليف الخاصة بهم والساعات الفعلية التي يقوم بتدريسها المتعاونون.
- إحالة كشوفات الساعات التدريسية لأعضاء هيئة التدريس المتعاونين إلى الإدارة المالية بالجامعة بعد مراجعتها والاطلاع على المستندات المطلوبة للتعاون.