Mr. NAGEMEDDINFATHALI

Department of Mathematics faculty of Education Tripoli

Full name

Mr. NAGEMEDDIN TAHER ABOUBAKER FATHALI

َQualifications

Master degree

Academic Rank

Lecturer

Biography

NAGEMEDDIN FATHALI is one of the staff members at the department of 4 faculty of 17. He is working since 1995. He teaches several subjects in his major STATISTICS and has several puplications in the field of his interest.

Download CV

Contact Information

روابط التواصل

Qualifications

Master degree


12 ,1994

Bachelor Degree


7 ,1981

Experiences

-

2013 - 2017

-

2010 - 2012

-

1995 - 2022

-

1995 - 1998

-

1981 - 1994

Publications

Outliers and an Introduction to Exploratory and Robust Techniques

Introducing the outlier problems, the impact of outliers on the classical data analysis, the Exploratory techniques and Robust techniques in data analysis for univariate and regression cases as resistant techniques to Outliers arabic 8 English 57
NAGEMEDDIN TAHER ABOUBAKER FATHALI(0-0)


مستوى الكفايات التدريسية لمعلمات رياض الأطفال العامة بمدينة طرابلس

قد كشفت بعض الـدراسات التربوية عن " أن المعلم لا يستطيع أن يقود العملية التعليمية وتطوير مادتها، وطرق تدريسها لمسايرة التطور السريع في ميدان المعرفة، وتنفيذ المهمة الموكلة إليه إلا إذا تمكن من مجموعة من الكفايات التدريسية الأساسية". من بين هذه الكفايات التدريسية التي يجب أن يكون المعلم متمكنا منها التخطيط للدرس وإدارة الصف وبعض السمات الشخصية وبعض الكفايات الأخرى. تعتبر مرحلة ما قبل المدرسة (رياض الأطفال) مـن المراحل المهمة التي تتطلب مـن المدرس أن يبذل قصار جهده لتوصيل المعارف والمعلومات الأساسية، ويجب أن يكون على مستوى عال من تلك الكفايات التدريسية. تهدف الدراسة للتعرف على مستوى الكفايات التدريسية لمعلمات (رياض الأطفال) مرحلة ما قبل المدرسة. arabic 124 English 0
أ. زهرة أبوبكر الحمال, أ. سعاد ميلاد الصيد(1-2011)


واقع برنامج التربية العملية بكلية التربية طرابلس من وجهة نظر الطلاب / المعلمين

تأتي هذه الدراسة للتعرف على واقع برنامج التربية العملية بكلية التربية طرابلس من وجهة نظر الطلاب/ المعلمين للوقوف على جوانب القوة والضعف فيه. arabic 143 English 0
د. محمد احمد عسكر(12-2014)


تقويم مستوى جودة أداء عضو هيئة التدريس الجامعي من وجهة نظر الطلبة بكلية الهندسة - جامعة طرابلس

تنبع أهمية ودور عضو هيئة التدريس الجامعي وجودة أداءه في كونه أحد العناصر المهمة في تحديد جودة التعليم الجامعي وقد لاحظ العديد من الباحثون أن هناك قصور في فهم أهمية جودة التعليم الجامعي بشكل عام وجودة أداء عضو هيئة التدريس الجامعي بشكل خاص. توصلت الدراسة إلى وجود فروقات ذات دلالة إحصائية بين جودة أداء عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة- جامعة طرابلس وبين المستوى المطلوب من جودة أداءه في مجال واحد فقط من خمس مجالات وفق لمتغير جنس مجيب الاستبيان (القدرات الشخصية)، أما ما يخص متغير سنة الدراسة لمجيب الاستبيان فكان في أربع مجالات من ضمن خمس مجالات (التخطيط والإعداد، التفاعل والتعامل، القدرات الشخصية، المقررات الدراسية). وأوصت الدراسة بأهمية متابعة وتقويم مستوى جودة أداء أعضاء هيئة التدريس الجامعيين حتى يتم الوصول إلى التميز في مخرجات كلية الهندسة-جامعة طرابلس مقارنة بالجامعات الأخرى. arabic 171 English 0
أ. فاطمة عبد المجيد البهيليل(12-2017)