قسم الحوسبة المتنقلة

المزيد ...

حول قسم الحوسبة المتنقلة

قسم الحوسبة المتنقلة/كلية تقنية المعلومات/جامعة طرابلس

حقائق حول قسم الحوسبة المتنقلة

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

7

المنشورات العلمية

10

هيئة التدريس

76

الطلبة

10

الخريجون

البرامج الدراسية

بكالوريوس في تقنية المعلومات
تخصص الحوسبة المتنقلة

...

التفاصيل

من يعمل بـقسم الحوسبة المتنقلة

يوجد بـقسم الحوسبة المتنقلة أكثر من 10 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. زهره عبدالله بركة الاشعل

زهره الاشعل هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم تقنيات الانترنت بكلية تقنية المعلومات بجامعة طرابلس. تعمل السيدة زهره الاشعل بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ 2016-04-20 وحاليا تعمل بدرجة محاضر. ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في قسم الحوسبة المتنقلة

التوظيــف الأمثــل لتقنيــة المعلـــومات في التعليــم العــالي في ليبيا تحــــديات وحـــــلول

الهدف من هذه الدراسة معرفة أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في العملية التعليمية والتي لها الأثر الكبير في تطوير العملية التعليمية ومدى استخدامها, والاطلاع على أهم المقومات والدوافع التي تؤيد فكرة توظيف تقنيات المعلومات في التعليم والتعليم الالكتروني, وأيضاً التعرف على أكبر التحديات التي تعرقل التوظيف الأمثل لتقنيات المعلومات, ومعرفة الأسباب وراء ذلك والبحث عن الحلول لها. نظم إدارة التعلم كنظام البلاك بوردBlack Board على سبيل المثال من شأنه حل جُل مشاكل الجامعة الإدارية والتعليمية والعلمية، خصوصاً مع الزيادة الملحوظة في أعداد الطلبة الراغبين في الانخراط في التعليم الجامعي. حيث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي المتمثل في الاستبانة كأداة للدراسة، باعتبارها أداة لجمع البيانات، حيث تضمنت (60) فقرة، والتي طبقت على (70) من أعضاء هيئة تدريس وطلبة لكليتي التربية قصر بن غشير وتقنية المعلومات بجامعة طرابلس الليبية، كعينة للدراسة، والتي تم اختيارها عشوائياً. وتم تحليل البيانات باستخدام التكرارات والنسب المئوية ,وأظهرت النتائج النهائية للدراسة أن توظيف تقنية المعلومات في أغراض التدريس في التعليم العالي في ليبيا مازال في مراحله الاولى، ولازال يواجه جملة من التحديات تتمثل في ضعف البنية التحتية، وما ينتج عنها من ضعف خدمات الجامعة وخدمات الإنترنت، وعدم توفر معامل الحاسوب في بعض الكليات، بالإضافة لقلة الخبرات والكوادر المؤهلة تقنياً، وغياب دور مراكز الدعم الفني، بالإضافة الى قلة الثقافة وعدم الدراية بنظم إدارة التعليم الحديثة كنظام البلاك بورد ...الخ. إن عملية التوظيف الأمثل لتقنية المعلومات في العملية التعليمية بالجامعات يجب أن تسبقها خطوات جادة من أعضاء هيئة التدريس والجهات التنفيذية للجامعات، لاتخاذ قرارات تدعم هذا التوظيف بطريقة حديثة تواكب متطلبات العصر
انتصار منصور رمضان الاحول, ناهد فتحي محمد فرح, زهره عبدالله بركة الاشعل, نزيهة علي صالح صكح المصراتي(1-2019)
Publisher's website

Evaluating Data Speed for 5G Mobile Technologies using Queuing Models, IEEE Conference

Abstract: High speed communication and data movement is the key for mobile technologies and systems evolutions, which requires broadband communications and intelligent networking. The 5G mobile infrastructure enables development of many mobile technologies to fully use new technologies such as AI, mobile edge computing, M2M and data analytics. 5G/IMT-2020 will provide new applications and services for both developed and developed countries. Applications such as smart transport systems, e-health, education, smart grid, agriculture and disaster relief. In this paper we simulate and evaluate the mobile system related to its mobile application by using suitable queuing models to provide best performance based on its QoS.
Abdussalam Nuri Baryun, Khaled BenHamed(11-2021)
Publisher's website

Developing a mobile game app themed about Libyan culture using Unity engine

This paper presents the design and implementation of an educational game App using Unity engine. The game aims to provide informative experience of Libyan traditions while keeping players entertained. Also, the game attempts to document Libyan fading traditions while being amusing and enjoyable. This game will be very first Libyan games to be launched into Google Play Store.
Khaled Mohamed khalifa Ben Hamed, Nahed Fathi M Farah, Mohamed Bashagha, Mohanned Binmiskeen(12-2020)
Publisher's website

قسم الحوسبة المتنقلة في صور

الالبومات الخاصة بفعاليات قسم الحوسبة المتنقلة