قسم الهندسة البحرية وعمارة السفن

المزيد ...

حول قسم الهندسة البحرية وعمارة السفن

أنشئ قسم الهندسة البحرية في العام الدراسي 1978-1979م، ويقوم القسم بإعداد المهندسين المتخصصين في مجال تصميم وبناء السفن وميكانيكا المحركات البحرية، وكما أن القسم يطمح إلى فتح شٌعب جديدة في مجالات عمارة السفن والإنشاءات البحرية وهندسة الموانئ. يوجد في القسم شعبتين هما شعبة هندسة ميكانيكا الآلات والمحركات وشعبة هندسة المنصات العائمة. وإذ يهدف قسم الهندسة البحرية إلى تحقيق طموحاته المستقبلية، يسعى بكل جدية إلى تطوير المعامل لإجراء تجارب بحرية وتقديم الاستشارات المطلوبة في هذا المجال كما يقترح برنامج للتدريب الصيفي للطلاب على متن السفن الليبية أثناء صيانتها في الخارج، ويتولى تسيير البرنامج العلمي والبحثي بالقسم أكثر من 5 أعضاء هيئة تدريس في تخصصات مختلفة.

 

حقائق حول قسم الهندسة البحرية وعمارة السفن

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

2

المنشورات العلمية

325

الطلبة

0

الخريجون

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في قسم الهندسة البحرية وعمارة السفن

Strategies towards the Implementation of Blended Learning in Engineering Education.

Blended learning is widely adopted as an effective approach to develop the traditional teaching style, and to fulfill the satisfaction of learners, students, and institutions. Therefore, this paper discusses the effectiveness of blended learning with learning management systems (LMS) implications in higher engineering education. Blended learning concepts, components, and challenges are discussed, as well as strategies of implementation are introduced.
Osama Terfas, Nadia Nuseir, Ahmed Maher(5-2021)
Publisher's website

Strategies towards the Implementation of Blended Learning in Engineering Education

Blended learning is widely adopted as an effective approach to develop the traditional teaching style, and to fulfill the satisfaction of learners, students, and institutions. Therefore, this paper discusses the effectiveness of blended learning with learning management systems (LMS) implications in higher engineering education. Blended learning concepts, components, and challenges are discussed, as well as strategies of implementation are introduced.
• Osama Terfas(1-2021)
Publisher's website