كلية التربية جنزور

المزيد ...

حول كلية التربية جنزور

المبنى بصفة عامة ينقسم الى مبنى اداري يختص بالشؤون الادارية والمبنى الرئيسي و الذي يضم مكاتب اعضاء هيئة التدريس و القاعات الدراسية و عدد 2 مدرجات بجانب المبنى الرئيس و مدرج للمؤتمرات و المناشط و الفاعاليات التي تقام من قبل الطلبة

حقائق حول كلية التربية جنزور

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

31

المنشورات العلمية

125

هيئة التدريس

7187

الطلبة

0

الخريجون

من يعمل بـكلية التربية جنزور

يوجد بـكلية التربية جنزور أكثر من 125 عضو هيئة تدريس

staff photo

د. عبد الناصر محمد محمد المقرحى

عبد الناصر المقرحى هو احد اعضاء هيئة التدريس بقسم الكيمياء بكلية التربية جنزور. يعمل السيد عبد الناصر المقرحى بجامعة طرابلس كـاستاذ مساعد منذ 2014-12-11 وله العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصه

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في كلية التربية جنزور

تأتير تسرب المشتقات النفطية من بعض محطات الوقود على جودة المياه الجوفبة

لقد اعتدنا في توجيهاتنا فى كل الدراسات على اعطاء الصحة البينية للمواطن مساحة كبيرة من اهتمامتنا من المعروف انه يوجد عدد كبير جدا من محطات الوقود تخزن كميات كبيرة من مادة البنزين والديزل فى خزانات تحت الارض لكن المشكلة الكبيرة ان لااحد يعلم كيف تخزن تلك المحطات وقودها وحسب اية معايير فتعبئة الخزانات الارضية بالوقود تساهم في تسريب الوقود الى المناطق المحيطة وتسربه كذلك للمياه الجوفية وتطاير الوقود في الهواء بينما تعبئة السيارات والمركبات بالوقود تؤدي الى تسرب الوقود الى الارض وتطايره ، وايضا تسرب المياه المخلوطة ببعض المنظفات الناتجة من غسيل السيارات بالمحطات الى شبكات الصرف الصحي والمياه الجوفية وتشكل كذلك عملية تغيير واستبدال البطاريات والفلاتر والاطارات الى تسرب بعض المواد الكيماوية مثل الرصاص والمطاط الى التربة وتكدس بعض المخلفات الصلبة ، لذلك من الممكن ربط وفهم انواع مخاطر الثلوت البيئي الناتج من محطات الوقود بعلاقتها مع نوع النشاط المستخدم فى المحطة.
أبوبكر ابراهيم أبوبكر الحاجي(9-2021)
Publisher's website

Libyan Instructors' Perceptions of Integrating Canvas LMS in Libyan higher Education Institutions.

Canvas is a software platform that belongs to the Learning Management System (LMS) and used to enable instructors, administrators and students to manage knowledge, share information and collaborate by implementing an appropriate pedagogical approach. Integrating online Learning LMS tools in the Libyan higher education institutions has been one of the concerns in past years, especially during the recent Coronavirus disease 2019 (COVID- 19 pandemic). Some studies were held in Libya recently to investigate the new means and strategies implemented by schools and higher education institutions of online education and e-learning resources. This study utilized qualitative methods to investigate the perceptions of Libyan instructors regarding integrating Canvas LMS in the higher education institutions, based on their own online learning experience from a professional development course on Canvas, to which they are all enrolled. Online questionnaire utilizing Google form Application was conducted with 82 Libyan instructors who responded for the study. The collected data was analyzed and the results of the study showed that ease of use and usefulness contribute to the instructors' intention and attitudes toward the use of Canvas LMS. The findings can be used by educational institutions to understand instructors’ perceptions regarding Canvas LMS, and ultimately improve e-learning and instructional practices. The study recommended that the higher education institutions should use Canvas LMS being easy, and useful for both students and teachers.
Ahmed Maher, Nadia Nuseir(5-2021)
Publisher's website

الآخر في الشعر الليبي الحديث

دراسة موسعة من جزئين تتناول دور الآخر في الحياة الأدبية في الشعر الفصيح الليبي، يتناول الجزء الأول (الاصطلاح والتأريخ) وفي الجزء الثاني الدراسة الفنية
محمد الصادق سالم الخازمي(12-2020)
Publisher's website

المجلات العلمية

بعض المجلات العلمية التي تصدر عن كلية التربية جنزور