قسم رياض الأطفال

المزيد ...

حول قسم رياض الأطفال

تم إفتتاح قسم رياض الأطفال بكلية التربية بناءً على موافقة إدارة الجامعة عام(2007) م.، بعد إقتراح بإنشائه من الكلية، وبدأ في العام نفسه القبول الفعلي للطالبات .... ويعتبر قسم رياض الأطفال أحد أقسام الذي يمنح درجة الليسانس للطالبات،حيث تدرس الطالبة ثمانية فصول دراسية... ويعتبر قسم رياض الأطفال أحد أقسام كلية التربية/ جامعة طرابلس... حيث يُقدم القسم من خلالها برنامجآ أكاديميآ دراسيآ متكاملآ للحصول على درجة الليسانس في التربية_ تخصص رياض الأطفال...

حقائق حول قسم رياض الأطفال

نفتخر بما نقدمه للمجتمع والعالم

7

المنشورات العلمية

13

هيئة التدريس

244

الطلبة

0

الخريجون

البرامج الدراسية

ليسانس في الأداب والتربية
تخصص رياض الأطفال

قسم رياض الاطفال هو أحد الأقسام العلمية بكلية التربية -طرابلس التابعة لجامعة طرابلس، ويعتبر أحد الأقسام الذي كان مع بداية تأسيس معهد إعداد المعلمين 1996م، ثم أحد اقسام كلية إعداد المعلمين 2004 ، ثم أحد اقسام كلية التربية عام 2007م ، من اهم أهدافه رفع المستوى المعرفي و المهاري في...

التفاصيل

من يعمل بـقسم رياض الأطفال

يوجد بـقسم رياض الأطفال أكثر من 13 عضو هيئة تدريس

staff photo

أ. ليلى رمضان عبدالله جويبر

ليلى جويبر هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم رياض الأطفال بكلية التربية طرابلس. تعمل السيدة ليلى بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ 2016-02-16 ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها

منشورات مختارة

بعض المنشورات التي تم نشرها في قسم رياض الأطفال

دور اللعب في تشخيص وعلاج القلق في مرحلة الطفولة المبكرة

يتناول البحث كيفية استخدام اللعب في تشخيص وعلاج القلق في مرحلة الطفولة المبكرة
سنيه مصطفى حسن دويك, ربيعة حسين احمد حسين, اسماعيل معمر علي يوسف, , , (1-2020)
Publisher's website

المشكلات التي تواجه طلبة كلية التربية طرابلس في تطبيق التربية العملية من وجهة نظر الطالب المعلم

تجتهد كليات التربية بجامعة طرابلس في دعم التربية العملية ، وذلك من خلال تدريب الكوادر المشرفة على تطبيق برنامج التربية العملية وتحاول اعتماد سياسة ممنهجة ، وخطة واضحة ، من أجل إعداد المعلم الاعداد الجيد . إلا أنها تواجه تحديات وصعاب وبناء عليها تتركز مشكلة الدراسة في الإجابة على السؤال الرئيس التالي : ما واقع التربية العملية من وجهة نظر طلاب كلية التربية طرابلس بجامعة طرابلس؟ وتفرعت من هذا السؤال الأسئلة الفرعية الاتية: أولا : ما مدي تحقق أهداف التربية العملية من وجهة نظر الطالب المعلم؟ ثانيا : ما مدي وضوح خطوات التسجيل وتنفيذ التربية العملية من وجهة نظر الطالب المعلم؟ ثالثا : ما دور ادارة المدرسة في انجاح التربية العملية من وجهة نظر الطالب المعلم؟
اسامة مسعود ابوالقاسم محمد, ليلى رمضان عبدالله جويبر(3-2017)
Publisher's website

" واقع توافر أبعاد المنظمة المتعلمة في الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي بمراقبة التعليم سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمين"

هدفت هذه الدراسة للتعرف على واقع توافر أبعاد المنظمة المتعلمة في الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي بمراقبة التعليم سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمين وكذلك الكشف على الفروق ذات الدلالة الاحصائية بين أفراد عينة الدراسة عند مستوى الدلالة (0.05=α) تعزى لمتغير الجنس والتعرف على الفروق ذات الدلالة الاحصائية بين أفراد عينة الدراسة عند مستوى الدلالة (0.05=α) تعزى لمتغير التخصص، وذلك من خلال الاجابة على التساؤلات التالية: ما واقع توافر أبعاد المنظمة المتعلمة في الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي بمراقبة التعليم سوق الجمعة من وجهة نظر مدراء المدارس؟ وهل توجد فروق ذات دلالة احصائية في استجابات أفراد العينة حول واقع توافر أبعاد المنظمة المتعلمة في الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي بمراقبة التعليم سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمين تعزى لمتغير (النوع)؟ وهل توجد فروق ذات دلالة احصائية في استجابات أفراد العينة حول واقع توافر أبعاد المنظمة المتعلمة في الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي بمراقبة التعليم سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمين تعزى لمتغير (التخصص)؟ وللإجابة على اسئلة الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي لملاءمته لموضوع الدراسة، وعلية توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج من أهمها: جاءت درجة توافر أبعاد المنظمة المتعلمة في الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي بمراقبة التعليم سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمين على مستوى أبعاد المنظمة المتعلمة لسينج منخفضة وبنسبة 2.215484، وإيضاً توصلت الدراسة بأنه لا توجد فروق حول واقع توافر أبعاد المنظمة المتعلمة في الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي بمراقبة التعليم سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمين تعزى لمتغير (النوع)، كما توصلت الدراسة إيضاً إلى عدم وجود فروق حول واقع توافر أبعاد المنظمة المتعلمة في الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الأساسي بمراقبة التعليم سوق الجمعة من وجهة نظر المعلمين تعزى لمتغير (التخصص) الكلمة المفتاحية: المنظمة المتعلمة - الإدارة المدرسية - مرحلة التعليم الأساسي- مقياس Peter Senge
ليلى رمضان عبدالله جويبر(12-2021)
Publisher's website