Department of Training

More ...

About Department of Training

Facts about Department of Training

We are proud of what we offer to the world and the community

47

Publications

63

Academic Staff

455

Students

213

Graduates

Programs

Major

...

Details
No Translation Found
Major No Translation Found

No Translation Found...

Details

Who works at the Department of Training

Department of Training has more than 63 academic staff members

staff photo

Dr. Samiha Ali Salem Alsqri

سميحة الصقري هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم التربية البدنية وعلوم الرياضة بكلية التربية البدنية. تعمل السيدة سميحة الصقري بجامعة طرابلس كـاستاذ مساعد منذ 2013-09-18 ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها

Publications

Some of publications in Department of Training

تأثير برنامج تدريبي مقترح للمهارات الحركية المركبة في كرة السلة على تحسين مستوى الأداء لفئة الآمال "13–16" سنة بمنطقة طرابلس

استهدفت الدراسة دراسة "تأثير برنامج تدريبي مقترح للمهارات الحركية المركبة في كرة السلة على تحسين مستوى الأداء لفئة الآمال 13 – 16 سنة بمنطقة طرابلس"، والهدف منها التعرف على كيفية وضع برنامج تدريبي للمهارات المركبة للمرحلة السنية قيد الدراسة، وكذلك تأثير التدريبات المهارية المركبة على مستوى الأداء المهاري الهجومي للاعبي كرة السلة، حيث تكونت عينة البحث من ناشئ كرة السلة تحت 16 سنة، والمسجلين بالإتحاد الليبي لكرة السلة للموسم الرياضي 2012/2013م، والبالغ عددهم 16 لاعباً، وقد استخدم المنهج التجريبي بتصميم المجموعة التجريبية الواحدة لإجراء التجربة الأساسية للدراسة .الاستنتاجات الخاصة باختبارات الأداءات المهارية المركبة، وطرق قياسها أمكن التوصل إلى اختبارات لهذه الأداءت وإمكانية استخدامها كأداة موضوعة لاختبار وتصنيف وتحسين أداء مثل هؤلاء اللاعبين ونسبة وتقييم أدائهم خلال فترات تدريب الموسم الرياضي. وجود فروق دالة إحصائياً في مستوى الأداء البدني والمهاري لعينة البحث.الاستنتاجات الخاصة بالبرنامج التدريبي . أظهر البرنامج التدريبي المقترح تأثيراً إيجابياً على تحسن المستوى المهاري لبعض الأداءات المهارية المركبة.المرحلة السنية قيد الدراسة مرحلة مناسبة لتنمية الأداءات المهارية المركبة.
عبد الرحمن عبد الرزاق عبد الله عبدو (2015)
Publisher's website

مظاهر النمو الجسمي وعلاقته بالانجاز الرقمي لمسابقة الوثب الطويل لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي الشق الثاني (غريان)

ظهرت محاولات كثيرة على مر العصور قام بها الأطباء والباحثين المهتمين بقياس جسم الإنسان لإيجاد الصفات المثلى للإنسان المتكامل. وتشير ليلى صلاح الدين (1981) عن أوائل المهتمين بشكل الإنسان مثل هيبوقراط وقدماء المصريين الذين وضعوا صفات مثلى لجسم الإنسان ليكون صاحب هذه الصفات الجسمانية مقياس تقارن به الأشكال الأخرى (57 :9). ويشير أحمد خاطر وعلى البيك (1978) لقد تطورت طرق القياس لجسم الإنسان حتى استخدمت الأجهزة الإلكترونية لتحديد قياسات وأبعاد جسم الإنسان التي يمكن عن طريقها على سبيل المثال قياس سمك طبقات الجلد وطبقات الدهن هذا بواسطة الموجات الصوتية ، كما أن أطوال العظام المختلفة يمكن قياسها بالأشعة السينية إلا أن هذه الطريقة غير سهلة لقلة الإمكانيات المتاحة. إن المعلومات الخاصة بمظاهر النمو والقياسات الجسمية تنعكس بصورة أو بأخرى في المجال التطبيقي على مستوى الأداء المهارى والرقمي لأنه من خلال التعرف والتحديد لبعض القياسات لتلاميذ هذه المرحلة. وفي ضوء المستويات الجسمية المثالية فإننا قد نستطيع أن نضع في متناول المدربين بعض المعلومات التي تجعلهم قادرون على الانتقاء من الناحية الجسمية للالتحاق بركب التقدم وتحقيق المستوى المطلوب والمرغوب في هذا النشاط.
المختار حسن المختار الشتيوي (2010)
Publisher's website

مشكلات المجال التعليمي التي تواجه طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضية بجامعة طرابلس

ملخص البحث :تهدف الدراسة إلي التعرف علي المشكلات التي تواجه طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في مجال التعليمي, وتحقيقا لذلك استخدم الباحتين المنهج الوصفي المسحي لملائمته لطبيعة الدراسة واستخدام الباحتين استمارة استبيان المتعلقة بالمجال التعليمي حيث تكونت ( 5 ) خمسة محاور وهي محور لمشكلات نظام الدراسة ومحور لمشكلات طرق وأساليب التدريس ومحور لمشكلات طرق وأساليب التقويم ومحور لمشكلات الإمكانات , وقد طبقت الاستمارة علي عينة من الفصل الخامس إلى الثامن من طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وعددهم ( 120 ) طالب وطالبة نظرا لخبراتهم ودرايتهم بالمشكلات داخل الكلية وقد عولجت البيانات إحصائيا باستخدام النسبة المئوية للتواصل إلى النتائج التي كان من أهمها جاء محو المشكلات المتعلقة بالإمكانات في الترتيب الأول ثم جاء محو المشكلات المتعلقة بالمقررات الدراسية بالترتيب الثاني ثم محور مشكلات طرق وأساليب التدريس الثالث ثم محور مشكلات نظام الدراسة الرابع وأخرها محور المشكلات المتعلقة بطرق وأساليب التقويم arabic 164 English 0
أ.د.بشير ابوعجيلة القنطري -أ.د.محمد علي عبد الرحيم -د.نهاد ابوبكر عريبي(10-2013)
Publisher's website