Department of Kindergarten

More ...

About Department of Kindergarten

Facts about Department of Kindergarten

We are proud of what we offer to the world and the community

7

Publications

13

Academic Staff

244

Students

0

Graduates

Programs

Major

...

Details

Who works at the Department of Kindergarten

Department of Kindergarten has more than 13 academic staff members

staff photo

Mr. laila ramadan abdalla jwiber

ليلى جويبر هي احد اعضاء هيئة التدريس بقسم رياض الأطفال بكلية التربية طرابلس. تعمل السيدة ليلى بجامعة طرابلس كـمحاضر مساعد منذ 2016-02-16 ولها العديد من المنشورات العلمية في مجال تخصصها

Publications

Some of publications in Department of Kindergarten

فاعلية استخدام الحقائب الإلكترونية في تنمية الكفايات التدريسية للطالب المعلم بكليات التربية

هدفت الدراسة الي معرفة مدي: فاعلية استخدام الحقائب الإلكترونية في تنمية الكفايات التدريسية للطالب المعلم بكليات التربية " كلية التربية طرابلس أنموذجا" والكشف على ما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ثقة (0.05) بين متوسطي درجات الطالب المعلم بالمجموعة (الضابطة والتجريبية) في القياس البعدي. تساؤلات الدراسة وفرضياتها: 1. ما مدى فاعلية استخدام الحقائب الإلكترونية في تنمية الكفايات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية طرابلس؟ 2. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ثقة (0.05) بين متوسطي درجات الطالب المعلم بالمجموعة (الضابطة والتجريبية) في القياس البعدي وذلك لصالح المجموعة التجريبية (بعد التدريب على الحقائب الإلكترونية). - حدود الدراسة: الحدود الموضوعية: فاعلية استخدام الحقائب الإلكترونية في تنمية الكفايات التدريسية للطالب المعلم كلية التربية طرابلس الحدود المكانية: تقتصر هذه الدراسة على الطالب المعلم بكلية التربية جامعة طرابلس. الحدود البشرية: طلاب الفصل النهائي والذين يقومون بتنفيذ التربية العملية الميدانية. الحدود الزمنية: الفصل الدراسي ربيع 2019م. استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي لتصميم المجموعة الواحدة (المجموعة التجريبية) ذات الاختبار القبلي والاختبار البعدي. وذلك للتعرف على مدى فاعلية استخدام الحقائب الإلكترونية في تنمية الكفايات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية طرابلس. - مجتمع الدراسة: شمل مجتمع البحث جميع الطلبة المسجلين في برنامج التربية العملية بكلية التربية طرابلس والبالغ عددهم (125) طالب وطالبة. - عينة الدراسة: تم اختيار عينة من مجتمع الدراسة تمثلت في طلبة التربية العملية بكلية التربية طرابلس قسم اللغة العربية والبالغ عددهم (15) طالب معلم. توصلت الدراسة الي النتائج التالية: 1-فاعلية استخدام الحقائب الإلكترونية في تنمية الكفايات التدريسية للطالب المعلم بكلية التربية طرابلس. 2-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ثقة (0.05) بين متوسطي درجات الطالب المعلم بالمجموعة (الضابطة والتجريبية) في القياس البعدي وذلك لصالح المجموعة التجريبية (بعد التدريب على الحقائب الإلكترونية). - التوصيات: في ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية التي كشفت عن أهمية الحقائب الإلكترونية في زيادة الكفايات التدريسية للطالب المعلم – توصي الدراسة الحالية بالآتي: 1. منح مزيد من الاهتمام من قبل إدارة الكلية في عقد المزيد من الدورات التدريبية للطالب المعلم أثناء المراحل التدريسية بكلية التربية لتلبية احتياجاتهم التدريبية 2. تحديد الحاجات التدريبية للطالب المعلم وفق تخصصه من خلال استطلاع آرائهم 3. إعداد مدربين متخصصين لتدريب الطالب المعلم بكليات التربية في ضوء مدخل الكفايات arabic 226 English 0
أ. ليلى رمضان عبدالله جويبر(2-2020)
Publisher's website

دور اللعب في تشخيص وعلاج القلق في مرحلة الطفولة المبكرة

يتناول البحث كيفية استخدام اللعب في تشخيص وعلاج القلق في مرحلة الطفولة المبكرة
سنيه مصطفى حسن دويك, ربيعة حسين احمد حسين, اسماعيل معمر علي يوسف, , , (1-2020)
Publisher's website

المشكلات التي تواجه طلبة كلية التربية طرابلس في تطبيق التربية العملية من وجهة نظر الطالب المعلم

تجتهد كليات التربية بجامعة طرابلس في دعم التربية العملية ، وذلك من خلال تدريب الكوادر المشرفة على تطبيق برنامج التربية العملية وتحاول اعتماد سياسة ممنهجة ، وخطة واضحة ، من أجل إعداد المعلم الاعداد الجيد . إلا أنها تواجه تحديات وصعاب وبناء عليها تتركز مشكلة الدراسة في الإجابة على السؤال الرئيس التالي : ما واقع التربية العملية من وجهة نظر طلاب كلية التربية طرابلس بجامعة طرابلس؟ وتفرعت من هذا السؤال الأسئلة الفرعية الاتية: أولا : ما مدي تحقق أهداف التربية العملية من وجهة نظر الطالب المعلم؟ ثانيا : ما مدي وضوح خطوات التسجيل وتنفيذ التربية العملية من وجهة نظر الطالب المعلم؟ ثالثا : ما دور ادارة المدرسة في انجاح التربية العملية من وجهة نظر الطالب المعلم؟
اسامة مسعود ابوالقاسم محمد, ليلى رمضان عبدالله جويبر(3-2017)
Publisher's website

Documents you Need